...

شركة صيانة افران بالاحساء 0559322056

سبتمبر 24, 2024
شركة صيانة افران بالاحساء
2
Views

شركة صيانة افران بالاحساء

كثيرا ما تواجهنا مشاكل وأعطال الأفران فإنها من المشاكل التي تواجه كل سيدة بشكل مفاجئ مما يعطل ويعرقل سير أعمالها فبلا شك بأن جميع المنازل والمباني بأنواعها المختلفة من أفران تعمل بالغاز أو أفران كهربائية كما أنه لا يقتصر وجود الأفران علي المنازل فقط بل يتم إستخدامها في كافة المنشآت والأماكن الحيوية حيث يطهي الطعام مما يجعل مشكلة عطل الفرن أكبر لتأثيرها علي سير العمل بصورة طبيعية وخاصة بالمطاعم والفنادق وغيرها من الأماكن الخدمية  .

نظرا لأهمية الأفران وكونها من العناصر الأساسية في كل منزل حيث يتم الإعتماد عليها في إعداد وطهي الطعام وتحضير الوجبات الشهية لافراد الأسرة والاطفال فلابد من الإنتباه جيدا لمدي سلامتها واستخدامها بالطريقة الصحيحة للحفاظ عليها وتفادي الأسباب التي تؤدي إلي تلفها  .

فإن الأفران كغيرها من الاجهزة التي تتطلب العناية والتعامل معها واستخدامها بالطرق الصحيحة إلا أن ذلك لم يجعلها بمأمن تام من التعرض للعطل والتلف فجميع الأجهزة تتعرض للمشاكل والأعطال نتيجة لحدوث تلف او خلل ما لأي من مكوناتها مع كثرة الاستخدام لفترات طويلة وعمرها الإفتراضي قصير الأمد  .

نوفر لكم في شركة صيانة افران بالاحساء خدمات متميزة للتخلص نهائيا من مشاكل واعطال جميع الأفران الكهربائية وافران الغاز واصلاح اي تلف بها بدقة عالية  .

فلدينا في شركة صيانة افران بالاحساء فريق عمل متخصص يمتاز بالخبرة والإحترافية في التعامل مع جميع انواع الافران وإصلاح مشاكلها بمهارة واتقان تام بإستخدام افضل معدات وادوات صيانة الأفران .

كما أن الإستخدام الخاطئ للأفران وعدم الإهتمام بتنظيفها جيدا من أكثر الأسباب التي تعرضها للتلف والعطل فإنها تحتاج لإتباع طرق وخطوات خاصة عند تنظيفها من أجل التخلص من الدهون المتراكمة والأبخرة الناتجة عن الطهي والتي تتراكم عليها وتلتصق بها وتسبب حدوث اعطال وخلل بها  .

أبرز المشاكل والأعطال التي تحدث بالأفران : 

  • خلل وضعف توزيع النار :  أحيانا تتعرض الأفران إلي حدوث خلل في توزيع النار ويلاحظ بأن توزيع النار في الفرن غير متساوي علي الرغم من أن شعلة الفرن تعمل ولكنها غير متساوية فتصبح الشعلة عالية من جزء بالشعلة ومنخفضة بالجزء الأخر من نفس الشعلة والذي بدوره يؤدي إلي عدم نضج الطعام من جميع الأجزاء فتصبح الأطعمة غير صحية وغالبا تحدث تلك المشكلة او الخلل نتيجة لحدوث إنسداد بفتحات شعلة الفرن  .
  • خلل في حرارة الفرن : تعد من أبسط المشاكل حيث نلاحظ أن لمبة إضاءة الفرن تضيئ بصورة طبيعية ولكنه لايعمل وقد يكون سبب حدوث هذه المشكلة عدم الإنتباه لفتح محابس الغاز بشكل كامل او نتيجة لعدم ضبط مؤشر الثرموستات علي الحرارة المناسبة وتركه مضبوط علي حرارة منخفضة جدا  .
  • توقف شواية الفرن عن العمل : عادة ما تتكرر تلك المشكلة بالأفران الكهربائية بصورة كبيرة مقارنة بحدوثها مع الأفران التي تعمل بالغاز حيث يتم التفاجئ عند تشغيل الفرن بتوقف تام لشواية الفرن عن العمل وعادة ما يحدث ذلك العطل لعدة اسباب اهمها وجود مشكلة في سير وتوصيل الكهرباء للفرن او بسبب تآكل او تلف او انقطاع بالأسلاك الكهربائية او تلف مفاتيح التشغيل مما يؤدي لعدم توصيل الكهرباء للفرن بصورة طبيعية كما يمكنك ملاحظة ذلك عن طريق فحص اللمبة والتأكد من إضاءتها ام انها لم تضيئ وكذلك فحص الموتور والذراع الواصل  .
  • توقف الفرن عن الإشتعال : تعد هذه من اكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وتعطل الأفران تماما عن العمل فقبل الإعتقاد بأن الفرن تعرض للتلف يمكنك اولا التأكد من أن محبس الغاز مفتوح وغير مغلق وإن وجد مغلقا فمبجرد القيام بفتح المحبس سوف يعود الفرن للإشتعال كما يمكنك فحص خرطوم الغاز والتأكد من عدم إلتواءه او إنحناءه فإن وجود أي إنحناء به يعيق من سير الغاز خلاله بالصورة الطبيعية لذلك فلابد من تجربة  فرد الخرطوم اولا والتأكد من أنه بعيدا عن سبب عطل الفرن او تغييره. استبداله ان لزم الامر فقد يتعرض للشقوق او تلف ما يستدعي التغيير كذلك يجب التأكد من ان شعلة الفرن جافة تماما من الماء فإن وجود الماء عليها او كونها مبتله من المسببات التي تعيق من إشعالها لذا يجب تجفيفها تماما  .

تعاني معظم السيدات من مهام تنظيف الأفران نظرا لصعوبتها وتراكم الدهون وبقع الطعام الصعبة بها وتعد هذه البقع من أكتر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث أعطال بالأفران وتسبب إنسداد شعلات الفرن فكلما تركت البقع وازدادت الفترة التي يترك بها الفرن دون تنظيف عميق وإزالة للبقع الدهنية والزيوت المتراكمة كلما إزدادت صعوبة تنظيفها لذا أتينا اليكم ببعض النصائح الهامة وطرق التنظيف الفعالة التي تمكنك من إزالة بقع الدهون والزيوت المتراكمة والصعبة وكذلك تساعدك في الحفاظ علي جودة وكفاءة عمل الفرن لأطول فترة ممكنة  .

كيفية تنظيف الأفران مع شركة صيانة افران بالاحساء  : 

  • قبل البدء او الاتصال بـ شركة صيانة افران بالاحساء يتم مسح الفرن من بقايا الأطعمة والدهون بإستخدام قطعة من القماش مبللة بالماء فقط  .
  • يتم فك كوش وعيون البوتاجاز والفرن ووضعهم للنقع في مزيج مكون من الماء والخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم لمدة ساعتين علي الأقل حتي يعمل المزيج علي تفتيت الدهون والبقع الصعبة والقديمة ويمكنك من تسليك عيون البوتاجاز وفتحات الشعلات بسهولة  .
  • تحضير كمية كافية من بيكربونات الصوديوم ونثرها علي باب الفرن وجميع أجزاء الفرن الداخلية ثم يتم رش كمية من الخل الأبيض علي مسحوق بيكربونات الصوديوم وتترك لعدة دقائق حتي تتفاعل وتعمل علي تفتيت البقع الصعبة والدهون الملتصقة والمتراكمة  .
  • يتم فرك الفرن من الداخل عن طريق إستخدام فرشاة ناعمة لتفادي تعرضه للخدش وحتي يتم التخلص من البقع تماما بجميع أجزائه  .
  • ثم يتم مسح الفرن جيدا بإستخدام فوطة مبللة بالماء فقط للتخلص من آثار البقع والتنظيف وتكرر لعدة مرات حتي يتم تنظيف الفرن بشكل مثالي ومرضي  .
  • يجفف الفرن بفوطة جافة تماما ويترك دون إستخدام حتي التأكد من جفافه بشكل تام من اي آثار للمياه قبل إعادة إستخدامه مرة أخري  .

أهم النصائح للحفاظ علي الأفران وتفادي عطلها  : 

  • الحرص علي تنظيف الأفران والبوتاجاز يوميا مع شركة صيانة افران بالاحساء  وبعد الإنتهاء من إستخدامها لتجنب تراكم البقع والدهون الناتجة عن الطهي والأبخرة المتصاعدة  كذلك التخلص من اي اطعمة والبقايا المتساقطة بالفرن او فوق البوتاجاز فور انسكابها لمنعها من الإلتصاق وصعوبة ازالتها  ويجب الاتصال بالمتخصصين من شركة صيانة افران بالاحساء
  • يفضل القيام بتنظيف الأفران ومسحها بعد فترة قليلة من إستخدامها قبل أن تفقد حرارتها بشكل تام حيث ان الفرن بعد الإستخدام يظل دافئا من الداخل مما يسهل ويساعد علي تنظيفها بدون عناء  .
  • الإنتباه جيدا لما يتم إستخدامه من منظفات تجارية والتي في كثير من الأحيان تؤدي إلي تلف الأفران وفي حالة الإضطرار لإستخدامها يجب إختيارها بعناية واختبارها علي جزء صغير وغير ظاهر للتأكد من عدم تسببها بأي تلف للافران  .

معنا في شركة صيانة افران بالاحساء وداعا للأعطال فما عليكم سوي الإتصال الآن بأفضل شركة صيانة افران بجدة  .

مما لا شك به أن الأفران أصبحت جزأ لا يتجزأ من معدات وأجهزة المنزل التي لا يمكن الإستغناء عنها في إعداد العديد من الأطعمة والمأكولات المختلفة كما أنها كغيرها من الأجهزة المنزلية التي تتعرض للعطل وتحتاج إلي الصيانة  .

تتنوع الأفران المستخدمة في المنازل سواء كانت تلك الأفران المتصلة بالبوتاجازات او منفصلة بذاتها وكذلك الأفران التي تعتمد آلية تشغيلها علي الغاز الطبيعي والأفران الكهربائية الا ان كل منها عرضة لحدوث عطل ما يعيق ربة المنزل عن أداء أعمالها  .

من أبرز المشاكل التي تتسبب في حدوث آعطال الأفران الإهمال في تنظيف الأفران والشعلات من بقايا الأطعمة بعد الإنتهاء من إعداد الطعام علي الفور مما يسبب التصاق الدهون وبقع الاطعمة عليها وكذلك تراكم الدهون المتناثرة والابخرة المتصاعدة المحملة بالزيوت والدهون علي الشعلات والذي بدوره يؤدي الي إنسدادها وتلفها مع مرور وقت  .

كيفية التعامل مع أبرز اعطال الأفران مع شركة صيانة افران بالاحساء : 

  • الفرن لا يعمل :  كثيرا ما تواجهنا مشكلة أن شعلة الفرن لا تعمل او تنطفئ وفي تلك الحالة عادة ما يكون العطل في شعلة التشغيل فعادة ما تصدر شعلة التشغيل شرارة عند فتحات الانبوبة او تصدر صوت طقطقه ففي حالة عدم سماع صوت الطقطقة وملاحظة الشرارة قد يكون الفرن بحاجة الي تغيير و استبدال شعلة التشغيل وكذلك يمكنك التأكد من وجود مشكلة في شعلة التشغيل عن طريق تشغيل احد رؤوس فرن الغاز العلوية واختبار اشعالها والتأكد من توافر الغاز اللازم لاشعالها او ان الخلل في شعلة التشغيل  .

أعطال الأفران الكهربائية :

  • الفرن الكهربائي توقف عن العمل تماما :  يشير ذلك العطل في الأفران الكهربائية إلي وجود خلل ما في تغذية اي من عناصر الفرن بالكهرباء التي يعمل بها بشكل سليم   .
  • قبل البدء بفحص الفرن الكهربائي عليك التأكد من عمل مفاتيح شبكة الكهرباء بشكل سليم وقدرتها علي توصيل التيار الكهربائي عن طريق توصيل اي جهاز آخر بمفتاح الكهرباء او ما يعرف بالبريزة الموصلة للفرن والتأكد اذا ما كان الجهاز الاخر سوف يعمل ام ان العيب في المفتاح بحيث يجب ان يكون قياس الكهرباء بالبريزة 220 فولت  وان كانت سليمة  .
  • يمكنك فحص جميع الاسلاك الموصلة للفرن الكهربائي والتأكد من توصيلها بطريقة صحيحة وكذلك التأكد من عدم وجود اي قطع او تلف بها يعيق من توصيل التيار الكهربائي إلي الفرن 
  • انخفاض حرارة الفرن الكهربائي :  يتم تصميم الفرن الكهربائي لتعمل علي جهد محدد من الطاقة الكهربائية والتي عادة ما تكون 200 فولت في معظم الدول فقد يرجع السبب في خلل حرارة الفرن وعدم قدرته علي التسخين وانخفاض حرارته إلي ضعف الجهد الكهربائي او الفولت القادم من المصدر الاساسي والذي ينعكس علي الفرن الكهربائي  .
  • كما ان عنصر التسخين بالفرن الكهربائي مثل الشمعة او الهيتر بحاجة دائمة للتنظيف فمع الإستخدام المتكرر للفرن تتعرض الي تراكم الرواسب ويمكنك معالجة ذلك عن طريق فك الشمعة وصنفرتها جيدا لإزالة الرواسب المتراكمة والصدأ عنها ومن ثم اعادة تركيبها مع الإنتباه إلى ربط المسامير جيدا  .
  • كذلك قد يرجع السبب في ضعف حرارة الفرن الكهربائي إلي حدوث تسريب للحرارة من باب الفرن مما يزيد من وقت طهي الطعام او عدم نضجه وفي تلك الحالة تحتاج الكاوتشة المحيطة بباب الفرن الي التغيير والاستبدال بواسطة المختص من شركة صيانة افران بمكة  .
  • الفرن الكهربائي لا يفصل  : تشير تلك المشكلة الي وجود خلل في التحكم في التسخين بالفرن والتي تحتاج الي فني متخصص من شركة صيانة افران بالاحساء حيث ان السبب في ذلك يعود الي التحام في نقاط التوصيل الخاصة بالتايمر او التحام نقاط التوصيل في المفتاح الخاص بالتحكم او استمرار عمل وتوصيل دائم في نقاط التوصيل بالثرموستات  .
  • تسريب كهربائي بالفرن الكهربائي : تعد من أكثر المشاكل خطورة التي قد يواجهها مستخدمي الافران الكهربائية حيث يلاحظ ذلك بشكل واضح عند التعرض لصدمة كهربائية عند لمس الفرن ويعود ذلك الي عدة نقاط والتي تتطلب تدخل سريع والاستعانة بالمتخصصين بـ شركة صيانة افران بالاحساء وتتمثل الاسباب في التالي  .
  • حدوث تلف في توصيل الأسلاك بالفرن الكهربائي حيث ان وجود مشكلة او قطع ما في اي من الاسلاك قد يسرب الكهرباء إلي الهيكل الخارجي للفرن الكهربائي فعند ملامسته تشعر بالكهرباء  .
  • كذلك قد يرجع التسريب الكهربائي إلي إحتراق التايمر او تفحمه والتايمر هو المؤقت الزمني للفرن وبفعل التفحم تلامس أطرافه جسم الفرن مسببة الكهرباء  كما ان انهيار وتفحم مفتاح التوصيل وملامسة اطرافه لهيكل الفرن الخارجي يسبب ذلك  .
  • قد يعود السبب في التسريب الكهربائي إلي تلف او انهيار العزل في عنصر التسخين او الهيتر وكذلك ملامسته للهيكل الخارجي للفرن او ملامسة أطراف مفتاح أمان الباب للهيكل الخارجي للفرن الكهربائي لتفادي المخاطر الناتجة عن تلك المشكلة لابد من الصيانة العاجلة وفحص الفرن بأكمله والاسلاك الموصلة قبل إعادة تشغيله مرة أخري  .
  • تلف أحد شمعات الفرن وتوقفها عن العمل : يتم ملاحظة ذلك في عدم تساوي تسوية وتحمير الفرن الكهربائي للطعام ويعود السبب في ذلك التلف إلي عدة أسباب وهي تلف عنصر التسخين او الهيتر نفسه وكذلك قد يكون بسبب تلف مفتاح التشغيل الخاص بالشمعة او اصبح في وضع العمل الدائم او وجود خلل في توصيل الأسلاك الخاصة بتوصيل الكهرباء إلي عنصر التسخين او الهيتر او خلل في تركيبها بالطريقة الصحيحة  .

كيفية فحص شمعة الفرن الكهربائي او الهيتر : 

  • يتم قياس المقاومة بين طرفي عنصر التسخين او الهيتر علي تدريج الأوم أقل من 100 اوم فمن المفترض ان تظهر نتيجة القياس في ما يقرب 20 أوم او 30 أوم  .
  • كما يتم القياس بين طرف عنصر التسخين او الهيتر وجسمه وهيكل الفرن نفسه للتأكد من عدم احتراق الهيتر وتلفه وذلك علي تدريج الأوم اعلي من 10 ميجا اوم  .

الشعور برائحة احتراق داخل الفرن الكهربائي : 

عند تشغيل الفرن الكهربائي كثيرا ما نشعر برائحة إحتراق ما في داخل الفرن او شياط او دخان ولكنها غير ظاهرة وعادة ما يعود السبب في ذلك إلي حاجة الفرن للتنظيف فإن السوائل والأطعمة المنسكبة علي شمعة الفرن الكهربائي تسبب تلك الروائح مما يتطلب القيام بتنظيف الفرن جيدا وسوف تختفي روائح الاحتراق والدخان  .

نوفر لكم في شركة صيانة افران بالاحساء خدمات متميزة بالإحترافية والجودة العالية لإصلاح وصيانة جميع انواع افران الغاز والأفران الكهربائية بدقة عالية وإستبدال اي قطع بها بقطع غيار تتميز بأعلي جودة  .

حيث اننا في أفضل شركة صيانة افران بالاحساء لدينا فريق عمل متميز من الفنيين المتخصصين والمتميزين بالخبرة والمهارة الفائقة في التعامل مع جميع الأعطال والمشاكل التي تتعرض لها الأفران بمختلف انواعها وتقديم افضل الحلول السريعة والعملية والفعالة لإستعادة كفاءة عمل الأفران  .

يمكنكم الإستفادة من خدماتنا بأفضل شركة صيانة افران بالاحساء عن طريق الإتصال بنا الآن .

تواصل الان وعلي الفور مع شركة صيانة افران بالاحساء فنحن متواجدين علي مدار ٢٤ ساعه يوميا للتواصل. 

اتصل بنا على

0559322056

او يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب

واتس اب

تصنيفات المقال:
صيانة افران

Comments are closed.

اتصل بنا الان
error: المحتوى محمي
Open chat
كيف نستطيع خدمتك ؟
مرحباً بك فى رؤى المملكة
كيف نستطيع خدمتك ؟
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.