...

مساج منزلي الدوادمي 0532340871 افضل مساج الدوادمي

أكتوبر 12, 2024
افضل مساج الدوادمي
4
Views

مساج منزلي الدوادمي و افضل مساج الدوادمي , بعد ان كان المساج احد عوامل الراحة والترفيه فقد اخذت التطورات به الى ان اصبح اهم انواع العلاج الطبيعي الذي يحمل بين طياته علاجات كثيره للعديد من المشكلات الصحية التي نعاني منها والتي من ضمنها القلق الذهني، التوتر، شد العضلات، تيبس المفاصل كما انه محفز قوي للدورة الدموية بالجسم لأنه يساعد الدم على التدفق. ليس هذا فقط بل انه يخلص الجسم من الطاقة السلبية المكمونة به ويعطيه شعورا بالراحة والسعادة. 

الفوائد الطبية لعمل مساج منزلي الدوادمي للجسم :

بعد ان اتخذ من مساج منزلي الدوادمي علاج طبي للكثير من الأمراض فقد اثبتت الدراسات والابحاث التي قامت عليه بأن له العديد من الفوائد الصحية على جسم الانسان ومن أهمها :

  • التخلص من التوتر والاكتئاب وأي مشكلات نفسيه يعاني منها المريض نتيجة ضغوطات الحياه اليومية. 
  • يعتبر علاجاً فعالاً للصداع المزمن وذلك لأنه يخفف من التوتر والإجهاد المسببان للصداع. 
  • محفز قوي للدورة الدموية بالجسم. 
  • يمد الجسم بالطاقة مما يزيد من القيام بالأنشطة البدنية والحركية المختلفة دون اي شعور بإرهاق وتعب. 
  • يساعد على التخلص من الآرق أثناء النوم، فهو هو أحد  عوامل الاسترخاء و النوم بعمق. 
  • التخفيف من آلام العضلات التي يسببها المجهود الحركي اليومي والشعور بالراحة والاسترخاء. 

أهم أنواع مساج منزلي الدوادمي التي تسبب استرخاء للجسم :

هناك العديد من أنواع المساج التي يتم ممارستها بهدف تحقيق أكبر قدر من الراحة والاسترخاء للجسم ومنها ;

افضل مساج الدوادمي الأحجار الساخنة :

وهو أحد أنواع افضل مساج الدوادمي التي انتشرت في اوائل القرن الماضي وهو يعتمد على مبادئ التدليك السويدي التقليدي ولكن مع إضافة الأحجار الساخنة، اعتقاداً بأن الأحجار الساخنة  تعمل على فتح سبل الطاقة بالجسم لذلك يعتبر أحد أشكال العلاج الحراري لأن فيه يتم وضع الحجارة على مناطق واجزاء معينه بجسم المريض و تسمح للتدليك بالتغلغل عميقاً إلى داخل الأنسجة العضلية وفي بعض الاوقات يتم استبدال الحجارة الساخنة بحجارة باردة أو حجارة تكون بدرجة حرارة الغرفة اعتماداً على رغبة المريض ونوع العلاج الذي يحتاج اليه.

فن التدليك بالحجارة الساخنة :

وتكون الحجارة المستخدمة في مساج الحجر الساخن هي الحجارة البازلتية رمادية اللون والممتلئة وعندما يتم صب الزيت فوقها تصبح سوداء اللون، أما العلاج بالحجارة الباردة   يتم فيها استخدام حجارة الرخامة. و يتم تسخين الحجارة إلى 54 درجة مئوية، بعد ذلك يتم وضعها بشكل مدروس بين الأضلاع أو على طول العمود الفقري. بعد ذلك يقوم أخصائي التدليك بفرك الحجارة برفق ولطف إلى داخل الأنسجة والعضلات في كلتا جانبي الجسم وجدير بالذكر أن صلابة هذا الحجر مع الحرارة المنبعثة منه تزيد من فوائده العلاجية لعملية التدليك، حيث تكون الحجارة الساخنة كلها بمثابة كتله واحده من خلال يد أخصائي التدليك وبذلك يفوز المريض بمساج مهدئ حيث أن الطاقة والحرارة المنبعثة من الحجر الساخن إلى جسم المريض تتخلل في أعماق انسجته مما يمنحه شعور بالهدوء والسكينة.

فوائد التدليك بالحجارة الساخنة

ان التدليك بالحجارة الساخنة ينجم عنه الكثير من الفوائد الصحية اذا تم بالطريقة الصحيحة من خلال اخصائي تدليك مؤهل لذلك. ومن أهم هذه فوائد مساج منزلي بالرياض انه يساعد على ارتخاء عضلات الجسم، تخفيف الالم، تحفيز الدورة الدموية بالجسم، تخلص الجسم من السموم الموجودة بداخله، تعزيز السكينة والاسترخاء، التخفيف من الضغوط والتوتر، التخفيف من آلام الطمث، مهدئ للآلام المزمنة، التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق، التخفيف من تشنجات العضلات، زيادة مرونة المفاصل، تسهيل عملية الحركة والتنقل، توفير الراحة والاسترخاء الكافي لتخفيف  الالام المصاحبة لالتهاب المفاصل والالياف العضلية، متلازمة النفق الرسغي وأي أمراض مزمنة أخرى .

المساج السويدي :

و هو أكثر أنواع التدليك الرائعة للاسترخاء الكامل للجسم وأيضاً للذين يحاولون الشفاء من الاصابات ويكون من خلال مجموعة من الحركات المحددة والتي تشمل الاحتكاك عن العضلات، الضربات الطويلة. ومن الممكن ان يبدأ التدليك بالضربات الطويلة وينتهي أيضاً بنفس الحركة كما يتم استخدام حك العضلات في أغلب الوقت للتخفيف من توتر العضلات ولكن يتم استخدام الاحتكاك بأطراف الأصابع والابهام اذا طلبت العضلات ضغط أعمق. 

المساج بإستخدام الزيوت العطرية :

وهو جزء من طب التدليك المريح للغاية حيث يساعد مساج الزيوت على توفير استرخاء لكافه أجزاء الجسم وفي هذا النوع من التدليك يمكن للمريض طلب أنواع معينة من الزيوت حيث أن بعضها يساعد على تنشيط الجسم في حين أن البعض الآخر يوفر الراحة والهدوء له وهذا التدليك العطري يكون مفيدا اكثر للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات بالجهاز الهضمي، الصداع والارق، الام الظهر،  اعراض ما قبل الحيض فهو مريح للغاية. ولكن يجب التأكد أولاً من عدم وجود حساسية تجاه الزيوت المستخدمة في التدليك لأنها تسبب رد فعل سلبي على الجلد. فاذا كنت مقبلاً جديداً على العلاج بالتدليك أو كنت تريد فقط اختيار نوع تدليك يساعد على استرخاء جسمك فان التدليك العطري او التدليك بالحجاره يوفر لك ذلك. 

كرسي المساج :

يعتبر كرسي التدليك اختيار رائع للحصول على الراحة والاسترخاء الذي يحتاجخ الجسم اذا لم يكن لديك الوقت الكافي لعمل الأنواع الأخرى في هذا التدليك، فهو لا يحتاج أكثر من 15 دقيقه ولا تحتاج فيه إلى خلع ملابسك بالإضافة إلى ان استخدام الزيوت ليس جزءً من هذا النوع. فالتركيز الرئيسي يكون على الجزء العلوي من الجسم ولن يتم استخدامه لإرخاء الجسم بالكامل وغالباً ما يكون هذا الخيار أقل تكلفة للتدليك المريح.

ما هي مخاطر المساج؟ 

بالتأكيد إن افضل مساج الدوادمي لا يكون مفيداً بالنسبة لبعض الأشخاص وخاصة اذا كان يعانوا مما يلي:

  • هشاشة عظام حاده. 
  • اضطرابات نتيجة تناول أدوية تخفيف الدم. 
  • تجلط الاوردة العميقة. 
  • نقص شديد في الصفيحات الدموية. 
  • في حالات الكسور. 

فقبل الاقبال لعمل هذا المساج يجب ان تناقش طبيبك حول الايجابيات والسلبيات الناتجة عنه.

 

تواصل الان وعلي الفور مع افضل مساج الدوادمي فنحن متواجدين علي مدار ٢٤ ساعه يوميا للتواصل. 

اتصل بنا على

0532340871

او يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب

واتس اب

تصنيفات المقال:
مساج منزلي

Comments are closed.

اتصل بنا الان
error: المحتوى محمي
Open chat
كيف نستطيع خدمتك ؟
مرحباً بك فى رؤى المملكة
كيف نستطيع خدمتك ؟
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.